الإمارات تؤكد على خيار تحرير الحديدة من قبضة الحوثيين

المصدر   :   متابعة خاصة

أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي الدكتور أنور قرقاش، على تحرير الحديدة كهدف رئيسي للتحالف العربي والحكومة اليمنية.

وقال "قرقاش" في سلسلة تغريدات على تويترـ تابعها محرر وكالة حصاد للأنباء ـ " تقدمنا خلال الأشهر الماضية على الساحل الغربي سيتوّج بتحرير الحديدة".

وأشار الوزير الإماراتي إلى أن تقدم التحالف تجاه الحديدة أستحق الإشادة الدولية لمراعاته للوضع الإنساني وأرواح المدنيين، مؤملاً أن يثمر جهد المبعوث الأممي السياسي في تحرير المدينة ودون ذلك فإن تحرير الحديدة قادم.

 

وأضاف قرقاش"ونحن ننتظر جهود المبعوث الأممي مارتن غريفيث نحو تحقيق انسحاب حوثي من الحديدة يجنب المدينة المواجهة، نشهد جبهة تتمترس فيها المليشيات في وسط سكاني غاضب وهروب ملحوظ لعناصر المليشيات وجهود يائسة للتعبئة والتعويض".

مضيفاً  "في بحثه عن المظلومية، أراد الحوثي أن نخوض معركة الحديدة بمواصفاته، فكان التحالف أكثر فطنةً في مراعاته للجوانب الإنسانية والمدنية".

 

وكان الوزير الإماراتي قد أعلن في وقت سابق توقيف قوات بلاده المشاركة في التحالف العربي للعملية العسكرية بشان تحرير الحديدة، إفساحاً للمجال أمام مساعي المبعوث الأممي.

Normal 0 false false false EN-US X-NONE AR-SA MicrosoftInternetExplorer4