القوات الحكومية تعلن عن تحرير مواقع إستراتيجية في باقم بصعدة

المصدر   :   متابعات
 أعلن الجيش اليمني، فجر اليوم السبت، تحرير مواقع ومرتفعات استراتيجية، كانت تتمركز فيها مليشيات الحوثي الانقلابية بمديرية باقم شمالي محافظة صعدة.

 

وفي تصريح للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، أوضح قائد اللواء الخامس حرس حدود العميد صالح قروش، "أن وحدة خاصة من قوات اللواء نفذت، أمس الجمعة، عملية عسكرية ناجحة تمكنت خلالها من تحرير "التبة الحمراء" و"جناح الصقر" وعدد من المرتفعات الاستراتيجية والمهمة بمديرية باقم والتي كانت تتمركز فيها الميليشيات الانقلابية".

 

وأضاف اللواء قروش، "أن ما لا يقل عن 15 مسلحا من ميليشيا الانقلابية قتلوا بينهم قناص، وجرح آخرين، فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار"، مشيرًا إلى أن قوات الجيش استعادة كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة خلفتها المليشيات.

 

وعن أهمية المواقع التي تم تحريرها، أوضح "قروش" أنها ستقطع خط الإمداد على الميليشيات كونها تطل على منطقتي "خشبان" و"أبواب الحديد" بذات المديرية.

 

وجاء هذا التقدم الذي أحرزته قوات الجيش، بإسناد مباشر من مقاتلات التحالف، حيث استهدفت المقاتلات تعزيزات وتحركات المليشيات، وأسفرت الغارات عن تدمير آليتين ومقتل من كانوا على متنها، إضافة إلى تدمير تعزيزات أخرى في منطقة "أبواب الحديد" ومنها إعطاب 7  دراجات نارية ومدافع وأسلحة أخرى متنوعة.

Normal 0 false false false EN-US X-NONE AR-SA MicrosoftInternetExplorer4