المبعوث الأممي يستهل زيارته لليمن بلقاءات مع مسؤولين حكوميين في عدن

المصدر   :   متابعات

من المتوقع أن يصل إلى العاصمة المؤقتة عدن، مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، اليوم السبت، وذلك في مستهل أول زيارة له إلى اليمن بعد تعيينه خلفاً لسلفه الموريتاني إسماعيل ولد الشيخ أحمد.

 

 

 

ووفقاً لمصادر حكومية فإن المبعوث الأممي  سيلتقي في عدن، التي يصلها قادماً من العاصمة الأردنية عمان، عدداً من المسؤولين الحكوميين والقيادات اليمنية الأخرى، قبل التوجه إلى العاصمة صنعاء للقاء قيادات الحوثيين والقوى الأخرى المنضوية تحت إمرة الجماعة في مناطق سيطرتها، بمن في ذلك الجناح الذي تشكل من حزب «المؤتمر الشعبي» عقب مقتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.

 

 

 

وكان غريفيث قد بدأ مهمته الجديدة من العاصمة السعودية الرياض، حيث التقى فيها قيادة الشرعية اليمنية، ممثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي، ونائبه علي محسن الأحمر، ورئيس الحكومة أحمد عبيد بن دغر، إلى جانب لقائه مسؤولين خليجيين، في سياق المشاورات التي يقودها تمهيداً لاستئناف المفاوضات المتعثرة بين الحكومة والانقلابيين الحوثيين منذ أكثر من عام ونصف العام.

 

 

 

وكان مارتن قد تعهد ، في أول بيان له، بإطلاق عملية سياسية شاملة بين الأطراف في اليمن، تبدأ من حيث انتهى سلفه إسماعيل ولد الشيخ أحمد في المفاوضات ووفقاً للمرجعيات الثلاث.

 

 

Normal 0 false false false EN-US X-NONE AR-SA MicrosoftInternetExplorer4