عاجل | الرئيس هادي يقبل استقالة عبدالعزيز جباري ويعينه بمنصب جديد

المصدر   :   حصاد - متابعات

استقبل الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم عبدالعزيز جباري - مستشار رئيس الجمهورية، بحسب ما ذكرت وكالة الانباء اليمنية الرسمية.

 

وأشاد هادي بمواقف جباري الوطنية الثابتة في الدفاع عن المشروع الوطني المتمثل في مخرجات الحوار الوطني ومواجهه ميليشيا الحوثي الانقلابية .

 

وقال " ان المستشار عبدالعزيز جباري كان عنصر فاعل في الحكومة وانه سيضل عنصر فاعل في الهيئة الاستشارية مدافع عن القضايا الوطنية المتمثلة في هزيمة انقلاب المليشيا المدعومة من ايران وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني وبناء اليمن الاتحادي القائم على العدالة والمساواة"، في تعيين جديد لجباري مستشارا للرئيس.

 

 ويعد هذا الحديث للرئيس هادي اعلان رسمي غير مباشر بقبوله استقالة جباري، دون ان يتحدث عن مسبباتها.

 

بل ان هادي، بحسب الخبر الرسمي، اشاد بالمواقف الأخوية للأشقاء في تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة ألعربية السعودية وكافه الدول المشاركة في التحالف للقضاء على المشروع الإيراني في اليمن والمنطقة.

 

من جانبه قال مستشار رئيس الجمهورية عبدالعزيز جباري " سنكون جنود في الصفوف الاولى للدفاع عن الشرعية واليمن وانهاء انقلاب مليشيات الحوثي وعودة مؤسسات الدولة وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني كونها الطريق الأمن الذي اجمع عليه كل ابناء الشعب اليمني وقرارات مجلس الأمن ولا تنازل عنها وسنكون صفا واحد الى جانب كل اخواننا من أعضاء الهيئة الاستشارية وكل قطاعات ومؤسسات الدولة في خدمة الشرعية وشعبنا ووطنا ".